Les loisirs et les activités تعلم مفردات عن أوقات الفراغ والأنشطة بالفرنسية

مواضيع مفضلة

Les loisirs et les activités تعلم مفردات عن أوقات الفراغ والأنشطة بالفرنسية

سوف نتعلم فى درس اليوم كيفية التحدث بالفرنسية عن اوقات الفراغ والأنشطة اليومية. أولا سنتعلم أهم الافعال التى سوف نستخدمها فى التعبير عن أوقات الفراغ والكلمات والتعبيرات التى يمكن ان نستخدمها.
Les loisirs et les activités   تعلم مفردات عن أوقات الفراغ والأنشطة بالفرنسية

aimer    يحب adorer   يعبد - يعشق préférer     يفضل détester   يكرة
j'aime
tu aimes
il aime
elle aime
nous aimons
vous aimez
ils aiment
elles aiment
j'adore
tu adores
il adore
elle adore
nous adorons
vous adorez
ils adorent
elles adorent
je préfère
tu préfères
il préfère
elle préfère
nous préférons
vous préférez
ils préfèrent
elles préfèrent
je déteste
tu détestes
il déteste
elle déteste
nous détestons
vous détestez
ils détestent
elles déteste 

Exemples:

  • J'adore le théâtre.    أنا اعشق المسرح
  • J'aime (le football) / la musique classique / le jazz / le hip-hop / la techno / le sport / le tennis / le football /le basket / le golf / le footing / le basketball /

أنا أحب (كرة القدم) / الموسيقى الكلاسيكية / موسيقى الجاز /موسيقى  الهيب هوب / التقنية / الرياضه / كرة السلة / كرة القدم / التنس / الغولف / الركض/ كرة السلة /

  • Je n'aime pas le rugby.                    أنا لا أحب لعبة الركبي       
  • Je déteste le sport.                             أنا اكرة الرياضة
aller    يذهب Exemples:   أمثلة
je vais
tu vas
il va
elle va
nous allons
vous allez
ils vont
elles vont
aller (au cinéma, à la piscine)
Je vais au cinéma.       أنا اذهب إلى السينما

  • écouter (de la musique, un CD , la radio )
  • J'écoute (de la musique, un CD , la radio )   أنا استمع للموسيقى . الراديو
faire  يعمل - يفعل Exemples:   أمثلة
je fais
tu fais
il fait
elle fait
nous faisons
vous faites
ils font
elles font
faire (du sport, de la guitare)
Je fais (du sport, de la guitare)     أنا أمارس الرياضة , الجيتار
  • jouer (au rugby, de la guitare)         يلعب
  • je joue (au rugby, de la guitare)
lire      يقرأ Exemples:   أمثلة
je lis
tu lis
il lit
elle lit
nous lisons
vous lisez
ils lisent
elles lisent
lire (un livre)
je lis un livre, un roman.       أنا اقرا كتاب, رواية


أفعال أخرى وتعبيرات يمكن أن نستخدمها للتعبير والتحدث عن اوقات الفراغ :

Expressions                      تعبيرات
partir (en vacances)          يرحل فى اجازة
regarder (la télévision)      يشاهد التليفزيون 
avoir besoin de...                    يحتاج إلى
avoir envie de...         يكون لدية الرغبة ف
avoir l’intention de...      ينوى
chercher                   يبحث عن
trouver                            يجد
chanter                          يغنى
danser                          يرقص
habiter                          يسكن
rester à la maison          بمكث فى المنزل
étudier                يذاكر - يدرس
oublier                           ينسى
téléphoner à               يتصل ب
nager                              يعوم
rencontrer                      يقاب
rêver                              يحل  
travailler                       يعمل
voyager                        يسافر
le ballon                         بالون
le CD              اسطوانة سى دى
le cinéma                    السينما
les échecs                 الشطرنج
le métro                         مترو
la musique                الموسيقى
la piscine              حمام السباحة
la télévision              التلفزيون
le rugby                 كرة الركبى
le sport                        الرياضة
le théâtre                    مسرح 
les vacances                عطلة

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف